الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 05:17 م

المجلس القومي للمرأة يثمن مبادرة وزارة الداخلية لدعم ذوي الإعاقة البصرية

شارك الان

ثمن المجلس القومي للمرأة مبادرة قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية التي تهدف إلى تسهيل استخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، وذلك بالمجان لحاملي بطاقات إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، اعتبارًا من 15 أكتوبر ولمدة أسبوع.

تأتي هذه المبادرة تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية بتعزيز الدور المجتمعي والإنساني للشرطة تجاه جميع فئات المجتمع، خاصةً الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، بمناسبة اليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء.

وأشار المجلس إلى أهمية هذه الخطوة في دعم المرأة من ذوات الإعاقة البصرية وتلبية احتياجاتها من الخدمات الشرطية، مما يعزز وصول الخدمات العامة لهذه الفئة.

في سياق متصل، اختتم المجلس القومي للمرأة فعاليات ورشة عمل بعنوان "تطوير مهارات المتابعة والتقييم للدعاة في ندوات التوعية المجتمعية من أجل تنمية الأسرة"، ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان". حضر الورشة عدد من المسؤولين، من بينهم الأستاذة إيزيس محمود، رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس، والدكتور مجدي خالد، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان سابقًا، بالإضافة إلى عدد من الأئمة والواعظات. استمرت الورشة لمدة يومين وركزت على تطوير مهارات المشاركين في مجال التوعية الأسرية.